تفاعل أطراف العملية التعليمية مع المحتوى المعرفي في ضوء اللسانيات التعليمية
Loading...
Date
2017-06-01
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
Abstract
الملخص:
تبحث هذه الدراسة عن تفاعل أطراف العملية التعليمية مع المحتوى المعرفي في ضوء اللسانيات التعليمية. بطرح إشكالية مفادها: ما العلاقة بين اللسانيات التعليمية واللغة العربية؟ وكيف تتفاعل أطراف العملية التعلمية مع المحتوى المعرفي لمادة اللغة العربية؟
وللإجابة عن هذا التساؤل إحتوى البحث على فصلين الأول النظري تناولت فيه: أثر اللسانيات التطبيقية في تعليم اللغات وتعليمية اللغة العربية وتفاعل أطراف العملية التعليمية مع المحتوى المعرفي لمادة اللغة العربية الفصل الثاني تضمن دراسة تطبيقية لمحتوى مادة اللغة العربية لكتاب السنة الثانية مفهوما (شكلا ومضمونا) ودراسة تركيبية وأخرى معجمية للمحتوى ومقارنة بين كتابي الجيلين لأختمه بخاتمة تضمنت خلاصة البحث.
Description
Keywords
الكلمات المفتاحية : تفاعل – أطراف العملية التعليمية- المحتوى المعرفي، اللسانيات التعليمية.