آليات الكتابة السّرديّة في الرّواية العجائبيّة –رواية فرانكشتاين في بغداد لأحمد سعداوي
Loading...
Date
2021-06
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
Abstract
تبدأ القصّة مع هادي العتّاك الذي هو بائع أغراض وأشياء مستعملة يقيم في حيّ البتاويين ، يقوم ويجمع أشلاء جثث تبقى في الطّرقات نتيجة التّفجيرات التي تحدث في بغداد ، وحين يضع آخر جزء من الجثّة تنهض وتذهب للانتقام من قاتليها(كلّ عضو ينتقم من قاتله)وحينما ينتقم هذا العضو يذوب من الجسم ويتلاشى،فيضطرّ فرانكشتاين لوضع جزء آخر مكانه ، ولكن قد يكون هذا العضو عضو قاتل وليس المقتول، فليس هناك عضو بريء كليّا أو مظلوم،وتتداخل الأحداث وتتشابك لتصل إلى النّهاية باتهام هادي العتّاك بكلّ الجرائم التي قام بها فرانكشتاين وزجّه في السّجن ليبقى فرانكشتاين الأصلي طليقا حرّا في نهاية مفتوحة عجيبة تشبه عجائبيّة الرّواية نفسها وأحداثها.
Description
Keywords
: فرانكشتاين في بغداد - أحمد سعداوي - رواية - سرد - زمان – فضاء –لغة – شخصيّات – عتبات نصيّة .