الممارسات التشخصية لصعوبتي الانتباه والادراك لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم في الرياضيات من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية الممارسات التشخيصية لبعض المظاهر المعرفية (صعوبة الانتباه-صعوبة الإدراك البصري) لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية - دراسة ميدانية على عينة من المعلمين ببعض مدارس مدينة باتنة–

Loading...
Thumbnail Image

Date

2022

Journal Title

Journal ISSN

Volume Title

Publisher

Université de M'sila

Abstract

هدفت الدراسة للتعرف على الممارسات التشخيصية لبعض المظاهر المعرفية (صعوبة الانتباه- صعوبة الإدراك البصري) لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية وذلك من خلال- التعرف على درجة التقدير التشخيصية من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية لصعوبات الانتباه والإدراك البصري لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات. الكشف عن فروق بين المعلمين في درجات التقدير التشخيصية لصعوبات الانتباه وصعوبات الإدراك البصري لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات في ضوء متغير الجنس(ذكور/إناث)..باستخدام المنهج الوصفي التحليلي على عينة بلغت (30) معلم ومعلمة وهذا بتطبيق مقياس التقدير التشخيصي لصعوبات الانتباه، وصعوبات الإدراك البصري للدكتور "فتحي مصطفى الزيات". وكانت النتائج: درجة التقدير التشخيصية من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية لصعوبات الانتباه و صعوبات الإدراك البصري لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات متوسطة، توجد فروق بين المعلمين في درجات التقدير التشخيصية لصعوبات الانتباه وصعوبات الإدراك البصري لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات في ضوء متغير الجنس لصالح الإناث

Description

Keywords

التشخيصية- المظاهر المعرفية- الانتباه- الإدراك البصري- التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات-المعلم. -Abstract:

Citation