دور المنصات الرقمية في تحسين جودة الخدمات التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة -دراسة ميدانية للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة المسيلة -
Loading...
Date
2024-07-02
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة محمد بوضياف. المسيلة
Abstract
هدفت هذه الدراسة إلى:
- التعرف على المنصات الرقمية التي تعتمد عليها الجامعة الجزائرية.
- تحليل المنصة الرقمية الجامعة المسيلة، واستعراض الجهود المبذولة من أجل التحول الرقمي.
- -التعرف على أهم الصعوبات والعوائق التي تواجه الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة في اللجوء إلى تلك المنصات.
خلصت الدراسة الى مجموعة من النتائج هي:
- ضرورة استخدام التقنيات الحديثة في التعليم، لما له أثر إجابي في تنمية الجانب المعرفي لدى الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة.
- إقامة دورات تدريبية لأطراف العملية التعليمية لتنمية المهاراتهم في استخدام المنصات التعليمية الرقمية.
- ضرورة توحيد استخدام نظام المنصات الرقمية على مستوى كافة الطلبة ذوي الاحياجات الخاصةبكليات الجامعة.
- العمل على حد من المعوقات التي تواجه الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في استخدام التقنيات الحديثة لمواكبة التكنولوجيات.
الكلمات المفتاحية: المنصات الرقمية، الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة.