التغليف وأثره على السلوك الشرائي للمستهلك دراسة حالة متاجر خدمة النفس(عينة من آراء مستهلكي مشروبات العصائر)
Loading...
Date
2017
Authors
Journal Title
Journal ISSN
Volume Title
Publisher
جامعة المسيلة
Abstract
ملخص:
تلعب عملية التغليف في وقتنا الحاضر دورا مهما وأساسيا في تسويق مختلف المنتوجات خاصة الغذائية منها، باعتباره أداة ضرورية في تسهيل عملية البيع من خلال التأثير على السلوك الشرائي للمستهلك النهائي.
وفي هذا الإطار، تم تسليط الدراسة على غلاف العصائر، بهدف التعرف على واقع عملية التغليف، وعلى مدى مساهمة عبوة وغلاف مشروب العصير في التأثير على القرار الشرائي للمستهلك الجزائري، عن طريق تحليل نتائج الدراسة الميدانية التي أقيمت على عينة من مستهلكي مشروبات العصائر، وتعميم هذه الدراسة في الأخير على جميع الأغلفة سواء كانت محلية أو أجنبية.
Description
Keywords
الكلمات المفتاحية: التغليف، المنتوج، سلوك المستهلك، السلوك الشرائي، القرار الشرائي، المستهلك النهائي.