 فاطمة عليلي , رابح بن علي2019-07-162019-07-162019-062019/171http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/15137الملخص: تهدف هذه الدراسة إلى معرفة مدى استيعاب تلاميذ الثانية ثانوي شعبة العلوم التجريبية لقواعد العربية؛ وكذا تصنيف وإحصاء الأخطاء اللغوية المرتكبة من قبلهم، ومن ثم تقديم بعض الحلول الناجعة التي قد تسهم في الحد من انتشارها، ليس عند أفراد عينتنا فقط بل تتعداهاإلى متعلمي العربية في مختلف الأطوار التعليمية، بغية الحفاظ على لغة القرآن و حمايتها من اللحنotherالكلمات المفتاحية: الأخطاء اللغوية، التحليل، التقويم.الأخطاء اللغوية عند تلاميذ السنة الثانية ثانوي -دراسة تحليلية تقويمية ميدانية-Thesis