أوعيل فطيمة2023-05-022023-05-022016http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/36309الهدف من هذه الدراسة هو التعرف على الدور الذي يلعبه التوزيع المادي في تحقيق التميز في خدمة العملاء في مؤسسة مطاحن الحضنة بالمسيلة، ولتحقيق ذلك استعملت الطالبة استبيان كأداة للدراسة الميدانية، وقد شمل الاستبيان ثلاثة محاور رئيسية، المحور الأول يتعلق بالبيانات الشخصية أما الثاني فخصص للتوزيع المادي، والمحور الأخير يتعلق بالتميز في خدمة العملاء، وقد تم توزيع الاستبيان على عينة من عملاء مؤسسة مطاحن الحضنة بالمسيلة المقدرة ب 40عميل . وقد توصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباط طردية بين التوزيع المادي والتميز في خدمة العملاء وهي قيمة مقبولة في حين كانت معادلة الانحدار المتعدد تثبت وجود أثر موجب معنوي لبعد النقل، في حين ثبت وجود اثر موجب وغير معنوي للتخزين، أما المناولة فكانت سالبة وغير معنوية.دور التوزيع المادي في تحقيق التميز في خدمة العملاء _دراسةعينة لعملاء مؤسسة مطاحن الحضنة بالمسيلة_Thesis