جعلاب خولةعامر سميةاشراف:زموري حميدة2024-12-152024-12-152024-12-15https://dspace.univ-msila.dz/handle/123456789/45256هدفت الدراسة الحالية إلى فحص العلاقة بين إدمان الأنترنت والمهارات الإجتماعية لدى المراهقات بثانوية زغبة الدراجي بالمسيلة، تمت هذه الدراسة بإعتماد المنهج الوصفي التحليلي حيث تكونت عينة الدراسة من (80) تلميذة من المرحلة الثانوية إختيروا بطريقة عشوائية وطبق عليهم مقياسي الإدمان على الأنترنت لسيد يوسف والمهارات الإجتماعية لندى نصر الدين عبد الحميد، وبعد المعالجة الإحصائية تم التوصل إلى النتائج التالية : - مستوى الإدمان على الأنترنت لدى تلميذات المرحلة الثانوية منخفض . - مستوى المهارات الإجتماعية لدى تلميذات المرحلة الثانوية مرتفع. - لاتوجد فروق دالة إحصائيا في مستوى الإدمان على الأنترنت لدى تلميذات المرحلة الثانوية تبعا لمتغير التخصص . - لاتوجد فروق دالة إحصائيا في مستوى المهارات الإجتماعية لدى تلميذات المرحلة الثانوية تبعا لمتغير التخصص. - لاتوجد فروق دالة إحصائيا في مستوى الإدمان على الأنترنت لدى تلميذات المرحلة الثانوية تبعا لمتغير السن . - لا توجد علاقة إرتباطية بين الإدمان على الأنترنت والمهارات الإجتماعية لدى تلميذات المرحلة الثانوية . الإدمان على الأنترنت، المهارات الإجتماعية، المراهقةotherالإدمان على الانترنت وعلاقته ببعض المهارات الاجتماعية لدى تلميذات المرحلة الثانوية دراسة ميدانية ثانوية زغبة الدراجي – المسيلة -Thesis