لوناس, السعيد2019-02-212019-02-212014https://repository.univ-msila.dz/handle/123456789/8653يحظى موضوع إدارة معرفة الزبون بالأولوية في اهتمام الفكر الإداري، والمؤسسات، بهدف تحسين مكانة المؤسسة وزيادة الكفاءة والفعالية، خصوصا بعد أن اتضح أنها من العوامل الرئيسية في نجاحها في الوقت الراهن. إذ نجد أن التغيرات والتطورات التكنولوجية الحاصلة في عالمنا اليوم، والمنافسة الحادة، أدت إلى ضرورة إتباع منهج يهتم بمتابعة هذه التطورات، ومحاولة السيطرة عليها، من أجل الاحتفاظ بميزتها التنافسية، ومكانتها في الأسواق الداخلية والخارجية، ونجد من هذه المناهج إدارة معرفة الزبون التي تعد من المناهج المعاصرة في الإدارة التي يمكن أن تتبناها المؤسسات من أجل الوصول إلى أفضل أداء ممكن وتحقيق تنافسيتها.الزبون - تنافسية المؤسسة -اثر ادارة معرفة الزبون على تنافسية المؤسسةمؤسسة كوندور برج بوعريريجThesis