بوبقرة, عبد الرحيم2023-05-022023-05-022015-06http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/36079يهدف هذا البحث إلى دراسة أهمية ثقافة التأمين لدى المستهلك الجزائري ومن خلال الدراسة النظرية نستطيع إن نستخلص إن جميع عناصر المزيج الترويجي التأميني تنمي الوعي التأميني للمستهلك وان الترويج هو نفسه التوعية التأمينية داخل شركات التامين ومن خلال الدراسة الميدانية نستخلص إن المستهلك الجزائري لا يملك وعي تأميني والسبب هو إهمال شركات التامين لعنصر الترويج وعدم إتقان مهارات الاتصالother: ثقافة التامين ،ترويج التأمينات ،الوعي التأمينيأثــر النشاط الترويجي في زيادة الوعي التأمينيThesis