جبراني عايدة2022-05-192022-05-192022https://repository.univ-msila.dz/handle/123456789/28975هدفت الدراسة إلى التعرف على طبیعة العلاقة بين أساليب المعاملة الوالدية والدافعية للتعلم لدى المعاقين بصريًا، وكذا التعرف على مستوى الدافعية وعلى دلالة الفروق في مستوى الدافعية للتعلم تعزى لمتغيري الجنس، ودرجة الإعاقة. وأسفرت النتائج على: عدم وجود علاقة بين أساليب المعاملة الوالدية والدافعية للتعلم ووجود مستوى مرتفع للدافعية، وعدم وجود فروق دالة إحصائيا في مستوى الدافعية للتعلم تعزى لمتغير الجنس، كما أظهرت النتائج على وجود فروق دالة إحصائيا في الدافعية للتعلم تعزى لمتغير درجة الإعاقةأساليب المعاملة الوالدية ، الدافعية للتعلم، المعاقين بصرياالعلاقة بین أسالیب المعاملة الوالدیة والدافعية للتعلم لدى الافراد المعاقين بصريا دراسة میدانیة في مدرسة المعاقين بصريا العياشي زروق برج بوعريريجArticle