تيطراوي, حليمة2017-04-262017-04-262016-06-0114/2016http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/250تعتبر الرواية ن ام انووا ادببية لهوواةا اباا ةعةالة ةة نعةالعة النعتنعةا ة ةب عرة تطو ا ر كبي ا ر واوتشةةةا ا ر وافةةةعا ةة فةةةا ر ادقطار العربي ، إذ تهاثر انعنال الروا ي وتووع تعارباا وعوي بأفةةالين ةوي عبيبا، وقب ارتبش وشةةوا الرواي وتطورما ةة ادبن العربة الحبيث نع نطلع ال ر العشةر أخذ تونو على افةتيحاا إلى أ شةةكل تا ر خا أببيةا نتني ا ا، وأبةةةةةةةةةةةةبق للروا يي ال ةبرا على خلش الشةةةةةةةةةةةةخبةةةةةةةةةةةةيةا ال ةابرا على اققوةا والتةأثير، ولعةغ ر بة الروا يي الواقلي للتعبير ع النعتنع بةعتا إلى بوةاا ع وال روا ية ةة اللكر اقوفةةةةةةةاوة ون الببياة أ تاةةةةةةة مذض العوال نا ياةةةةةةةنو النعتنع ن حوابث وانا ونكا وشةةةةةةةةةةخبةةةةةةةةةةيا ومذض ادخيرا التة تعتبر أم أركا الرواي تلعن بور ما غ ةة بوااما وتهانلاا. ةن النلاحظ أ الناتني بةةالفةةةةةةةةةةةةرب العربة الحةةبيةةث أولوا أمنيةة كبر بةةالروايةة باعتبارما عانع اللوو انببي نثغ الشةةةةةةعر والنفةةةةةةرم، ةالهثير يرفةةةةةةناا لهة تهو بيوا العرن العبيب لنا تحتوي ن قبرا على وبف النشاب العربة ةة تحونت النختلل . وننا ن شةةةةةةةة ةي أ الرواي الع ا ر مة ادخر افةةةةةةةةتطاع أ ت طع شةةةةةةةةوطا كبي ا ر، حيث أبةةةةبح تاةةةةامة الروايا النشةةةةرقي ن حيث العوبا والنحتو ، واحتلالاا لنكاو نرنوق وظ ا ر لنا ح ت ن حاةةةةةور نة ةر ولفةةةةة على الفةةةةةاح ادببي ، ة ب ااباب اقوتاج الروا ة الع ا ري خلال الفووا النااي بشكغ عبي ونلنوس. حظيةةة روايةةةا عا الةةةبي علاوعة بةةةب ا رفةةةةةةةةةةةةةةةا وبحوث عةةةبيةةةبا بةةةاعتبةةةارمةةةا ن الروايا الع ا ر النعابةةةةةةرا، ير أ رواي "العشةةةةةةن الن بوس" ل تحاةةةةةةى بامتنا .4102- الباحثي لعبتاا ة ب وشر على طبعا فو 410بنية السرد.-الشخصيات والأحداث في رواية العشق المقدنس-الزمان والمكان في رواية العشق المقدنس-تجليات السرد في الادب الجزائري العشق المقدنس لعز الدين جلاوجي أنموذجاThesis