بورحلة, عائشة2020-11-292020-11-292020-09http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/21358مقدمة وجانب نظري يشتمل على فصل تمهيدي وفصلين وجانب ميداني يضم فصلين وخاتمة ففي الفصل التمهيدي تم التعرض إلى تحديد الإشكالية وصياغة التساؤلات ، وإبراز أهمية البحث وأهدافه وتحديد مصطلحات البحث ، والتطرق إلى الدراسات السابقة . أما الفصل الثاني فقد تم التطرق فيه للتقويم من خلال الإحاطة بمفهومه ، وأنواعه ، وشروطه ، وأسسه ، وخطواته ، وأساليبه وأهدافه وأهميته . أما الفصل الثالث فقد خصص للكتاب المدرسي من حيث تعريفه ، وأهميته ، وفاعليته ، ومعايير تحليله ، وأهداف تحليلية . وفي الفصل الرابع تم التطرق للإجراءات المنهجية للدراسة من حيث مجالاتها والمنهج المتبع ، وعينتها ، وأدواتها ، والمعالجة الإحصائية المستخدمة فيها . وتضمن الفصل الخامس عرض ومناقشة نتائج الدراسة المتحصل عليها ، ثم وضع الاستنتاجات والخاتمة وأخيرا الخروج باقتراحات على ضوء النتائج المتوصل إليها .otherتقنين، كتاب التربية العلمية ، التقويم ، اشراكية الكتاب .مقروئية الكتاب .: تقويم كتاب التربية العلمية للسنة الخامسة إبتدائي في ضوء مقروئية الكتاب وإشراكيته للتلميذ ( دراسة تحليلية )Thesis