باهي الضاوية2025-09-032025-09-032025-06-20https://repository.univ-msila.dz/handle/123456789/47506تناولت هذه الدراسة موضوع دور الشبكات الاجتماعية في تعزيز ريادة الاعمال النسائية في الجزائر وهي عبارة عن دراسة وصفية تحليلية اعتمدت على المنهج الوصفي لوصف الظاهرة المدروسة وتحليلها وقد هدفت إشكالية هذه الدراسة للتعرف على دور الشبكات الاجتماعية في تعزيز ريادة الاعمال النسائية في الجزائر وقد اعتمدنا على أسلوب العينة القصدية وعلى الاستبيان (الاستمارة) كأداة للبحث مـن أجـل الحصول على معلومات دقيقة عن المبحوثين ومعرفة آرائهم وانطباعاتهم الشبكات الاجتماعية وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهممها: - أن أغلبية الرائدات يستخدمن الشبكات الاجتماعية يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي دافع التسويق والترويج وذلك باستغلال المواقع مثل الفيسبوك وانستغرام. - بينت الدراسة أن أغلب الرائدات يدرن اعمالهم عن طرق الشبكات الاجتماعية ان بفضل الشبكات الاجتماعية يتم الوصل الي الزبائن والعملاء والشركاء. -كما بينت الدراسة أن الشبكات الاجتماعية ساعدت الرائدات على بدء مشاريعهنفيالريادة كما ساهمت في دخول النساء عالم الريادة والاندماج الاجتماعي مما أدى الى اكتسابهن مهارات جديدة في مجال ريادة الاعمالotherدور الشبكات الاجتماعية في تعزيز ريادة الاعمال النسائيةفي الجزائر دراسة ميدانية على عينة رائدات الاعمال في ولاية المسيلةThesis