كرفال, حدة.2019-03-112019-03-112016-06-05http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/11306الملخص باللغة العربية: عنوان الدراسة: كفاءة أستاذ التربية البدنية والرياضية ودورها في تحقيق الصحة النفسية لمراهقات المرحلة الثانوية. هدف الدراسة: تتلخص دراستنا في النقاط التالية: - إبراز دور كفاءة أستاذ التربية البدنية والرياضية في تحقيق الصحة النفسية للمراهقات المرحلة الثانوية. - الإلمام بخصائص مرحلة المراهقة بمختلف الجوانب. - معرفة مختلف الجوانب المساعدة في الأداء المهني لأستاذ التربية البدنية والرياضية أثناء سير الحصة. مشكلة الدراسة: هل لكفاءة أستاذ التربية البدنية والرياضية دور إيجابي في تحقيق الصحة النفسية لمراهقات المرحلة الثانوية. فرضيات الدراسة: الفرضية العامة: لكفاءة أستاذ التربية البدنية والرياضية دور إيجابي في تحقيق الصحة النفسية لمراهقات المرحلة الثانوية. الفرضيات الجزئية: - لشخصية أستاذ التربية البدنية والرياضية دور إيجابي في تحقيق الصحة النفسية لمراهقات المرحلة الثانوية. - للتكوين الأكاديمي والكفاءة المهنية لأستاذ التربية البدنية والرياضية دور إيجابي في تحقيق الصحة النفسية لمراهقات المرحلة الثانوية. - لاستعمال أستاذ التربية البدنية والرياضية أساليب التدريس الحديثة دور إيجابي في تحقيق الصحة النفسية لمراهقات المرحلة الثانوية. عينة الدراسة: تمثلت عينة البحث في 21 أستاذ التربية البدنية والرياضية. المنهج المتبع في الدراسة: هو المنهج الوصفي لأنه الأنسب لمثل هذه المواضيع. الأدوات المستخدمة في الدراسة: استبيان. كلمات المفاتيح: - أستاذ التربية البدنية والرياضية. - الصحة النفسية. - الكفاءة. - المراهقة.كفاءة أستاذ التربية البدنية والرياضيةالصحة النفسيةلمراهقات المرحلة الثانويةكفاءة أستاذ التربية البدنية والرياضية ودورها في تحقيق الصحة النفسية لمراهقات المرحلة الثانوية.Thesis