لیندة جوبر2018-02-052018-02-052015http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/2381يهدف البحث إلى تسليط الضوء على تأثير بلد المنشأ في إتجاهات الزبائن نحو المنتجات، وتوضيح أهمية تأثير بلد ألمانيا والصين على تقييم الزبون الجزائري لسيارات فولكس فاجنو جيلي. و كا ن من النتائج التي توصل إليها البحث أنّ هناك تأثير للخصائص الاقتصادية لبلد المنشأ على إتجاهات الزبائن الجزائريين، و وجدنا أنّ هناك تأثير لبلد المنشأ على إتجاهات الزبائن من خلال تأثير الصورة الذهنية للصين وألمانيا على إتجاهات الزبائن الجزائريين نحو سياراﺗﻬا و تأثير خصائص جيلي و فولكس فاجن على إتجاهات الزبائن نحوها (السعر و الجودة خدمات مابعد البيع، التكنلوجيا المستخدمة، التصميم و الفخامة، توافر قطع الغيار...). أثبتت الدراسة كذلك الفروق بين إتجاهات الزبائن الجزائريين نحو السيارات الألمانية التي كانت بالإيجاب و السيارات الصينية التي كانت سلبية، هذا ما كان يظهر جليا من خلال المحور الثالث عند مقارنة جيلي مع فولكس فاجن ما ؤي كد الإشكالية المطروحةأنّ هناك تأثير لبلد المنشأ على إتجاهات الزبائن نحو المنتجات.otherسلوك الزّبون، إتجاهات الزبائن، بلد المنشأ.د ا رسة تأثیر بلد المنشأ على إتجاهات الزبائن نحو المنتجاتOther