حنان مال, العربي2021-09-202021-09-202021-06http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/26300هدف هذه الدراسة هو التعرف على مدى تأثير التسويق بالمؤثرين عبر مواقع التواصل الإجتماعي على إتجاهات المستهلك حيث إعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي.لتحقيق ذلك إستخد الإستبيان كأدة للدراسة حيث شمل أدوات التسويق بالمؤثرين ( وسائل التواصل : الفيسبوك ، الإنستغرام ، التويتر ، اليوتيوب(وكذا مكونات الإتجاهات ( المكون المعرفي ، المكون السلوكي ، المكون الشعوري ) تم جمع البيانات الميديانية من عينها حجمها 62 من متعاملي مؤسسسة جازي . توصلت الدراسة الى وجود أثر ذو دلالة إحصائية للتسويق بالمؤثرين على مختلف مكونات إتجاهات متعاملي مؤسسة جازي .otherالتسويق بالمؤثرين ، تسويق بالمشاهير ، قادة الرأي، الإتجاهات المكون المعرفي ، المكون الشعوري ، المكون السلوكي ، أدوات التسويق بالمؤثرين ، مواقع التواصل الإجتماعي . جازي .التسويق بالمؤثرين عبر مواقع التواصل وأثره على إتجاهات المستهلك- دراسة حالة مؤسسة جيزي (DjezzyThesis