بوصلاح, امال2024-01-022024-01-022023-06-20http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/41779هدفت الدراسة الى محاولة معرفة كيفية مساهمة التسويق بالعلاقات في دعم الميزة التنافسية في المؤسسات الخدمية بالتطبيق على عينة من المؤسسات الخدمية بالمسيلة. توصلت نتائج الدراسة الى أن المؤسسات الخدمية محل الدراسة تطبق التسويق بالعلاقات بأبعاده والمتمثلة في الجودة والتحسين المستمر للجودة، شكاوى العملاء، تقوية العلاقة بين البنك والعميل، التسويق الداخلي مما يؤثر على الميزة التنافسية.otherالتسويق بالعلاقات، الميزة التنافسية، المؤسسات الخدمية.دور التسويق بالعلاقات في تعزيز الميزة التنافسية في المؤسسات الخدميةبالتطبيق على عينة من المؤسسات الخدمية بالمسيلةThesis