بوساق نعيمةلعجال شهرزتد حدة سهاماشراف:بوساق هجيرة2024-07-032024-07-032024-07-03https://repository.univ-msila.dz/handle/123456789/43138هدفت الدراسة إلى الكشف عن دور مواقع التوصل الاجتماعي في دعم العملية التعليمية، حيث قامت الباحثتان بتطبيق استمارة استبيان من إعدادهما على 58 معلما ببعص مدارس بلدية المسيلة، وبالاعتماد على المنهج الوصفي، وبالاستعانة ببرنامج ال spss لحساب المتوسطات والانحرافات المعيارية تم التوصل إلى: - يساهم الاستخدام الأكاديمي لمواقع التواصل الاجتماعي بدرجة مرتفعة في الاستفادة من البرامج التعليمية التفاعلية من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية. - يساهم التواصل والتعاون عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تعزيز التعلم التعاوني من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية. - تساهم المسؤولية والأمان في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في دعم (فعالية) العملية التعليمية من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائي. - لمواقع التواصل الاجتماعي دور إيجابي في دعم العملية التعليمية من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية. الكلمات المفتاحية: مواقع التواصل الاجتماعي؛ العملية التعليمية؛ دور؛ دعم.otherدور مواقع التواصل الاجتماعي في دعم العملية التعليمية من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية ــ دراسة ميدانية ببعض مدارس بلدية المسيلة ــThesis