 علي صوشة لبنى  قرطي نجلاء, حسين بركات2022-11-142022-11-142022-062022-316https://repository.univ-msila.dz/handle/123456789/34392الملخص يندرج هذا البحث الموسوم بــــ: «تعليمية التعبير الشفهي لتلاميذ السنة الأولى من التعليم الثانوي –دراسة وصفية تحليلية-»، ضمن الدراسات الوصفية التي تعالج واقع تعليم وتعلّم التعبير الشفهي، ومن خلال هذا البحث تعرّفنا على مفهوم كل من التعليمية والتعبير الشفهي ودورهما في النهوض بالمنظومة التربوية، هذا في الجانب النظري، أما في الجانب التطبيقي انصبّ اهتمامنا على الوقوف على واقع تدريس نشاط التعبير الشفهي، والصعوبات التي يواجهها، مع اقتراح حلول مناسبة لها.الكلمات المفتاحية: التّعليمية، التّعبير، التّعبير الشّفهين السنة الأولى ثانويتعليمية التعبير الشفهي لتلاميذ السنة الأولى ثانويThesis