مير, أحمد2019-11-042019-11-042018-09http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/18279لقد أصبح مفهوم التسويق يلعب دورا كبيرا في إرساء استراتيجيات المؤسسات على اختلاف أحجامها و أنواعها، إذ لم يعد دوره يقتصر فقط على توزيع و بيع مختلف السلع و الخدمات بل تعدى ذلك إلى الولوج في قلب الاستراتيجيات الكبرى للمؤسسات. إن الحاجة الملحة لمفهوم التسويق تعدت المجال الربحي للمؤسسات و أصبح هذا المفهوم يتداول في المؤسسات غير الربحية و الإدارات العمومية و الرافق العمومية التي و كما هو معروف لا تهدف إلى تعظيم أرباحها و لا إلى زيادة حصصها السوقية، و هنا جاءت فكرة القيام بهذه الدراسة حول التقارب بين مفهوم التسويق العمومي و مفهوم الإدارة العمومية او المرفق العام و بالأخص على قطاع السكن العمومي في الجزائر.هذا الأخير الذي عرف وثبة قوية خلال العشرون سنة الماضية و لا يزال من بين أهم القطاعات التي تولي الدولة الجزائرية لها الاهتمام البالغ.التسويق العمومي-المناجمنت العمومي – الإدارة العمومية – المرفق العمومي –التسويق العقاري- قطاع السكن العموميدراسة آفاق التقارب بين مفهومي: التسويق العمومي و المناجمنت العمومية – حالة المرفق العمومي – قطاع السكن العمومي في الجزائرArticle