أميمة, بابيقمر, شبيرةكوثر, بابي2023-11-052023-11-052023-06http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/41252الهدف من الدراسة الحالية هو التعرف على واقع تطبيق استراتيجية التعلم باللعب في أقسام التعليم التحضيري التابعة للمدارس الابتدائية ،حيث استخدمنا المنهج الوصفي لملائمته طبيعة الموضوع ،ومن الأدوات التي استخدمناها تمثلت في الملاحظة حيث تكونت العينة من القسم التحضيري بابتدائية بوضياف علي المتكون من 25 طفل و طفلة، حيث أسفرت الدراسة على النتائج المتمثلة في ضرورة تطبيق استراتيجية التعلم باللعب في الاقسام التحضيرية واحترام شروط و مبادئ استراتيجية التعلم باللعب و استخدام الوسائل اللازمة في عملية التعلم باللعب بالإضافة لعدم توفر المستلزمات و الاحتياجات اللازمة من جعل المربيات تواجهن صعوبات في تطبيق استراتيجية التعلم باللعب على أكمل وجه و قيام بالمربية بتطبيق هذه الألعاب كان له دور فعال و ايجابي في نفسية الأطفال و في سلوكياتهم.otherاستراتيجية التعلم باللعب – التعليم التحضيري – الطفولة المبكرةواقع تطبيق استراتيجية التعلم باللعب في اقسام المرحلة التحضيرية التابعة للمدارس الابتدائية دراسة ميدانية بابتدائية بوضياف علي بولاية المسيلةThesis