ليلى لونيس / اميرة علال2021-01-042021-01-042020-09http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/23002تهدف دراستنا الى البحث عن جودة المرافقة البيداغوجية لدى طلبة السنة اولى جذع مشترك علوم اجتماعية في جامعة محمد بوضياف –المسيلة- و سنحاول ابراز ذلك من خلال العناصر التي تطرقنا اليها في الخطة و المتمثلة في : الفصل الاول كان تحت عنوان الاطار العام للدراسة بمعنى شرح بعض المصطلحات، الدراسات السابقة ، اهمية و اهداف الدراسة. اما الفصل الثاني : خصص لنظام ل م د في الجزائر و الذي تطرقنا فيه لكا من تعريف و هيكلة ، اهداف و ايجابيات هذا النظام. و اخيرا الفصل الثالث تحدثنا فيه عن عملية المرافقة البيداغوجية و مفهوم المرافق البيداغوجي الذي يعتبر اساس هذه العملية ، و تناولنا كذلك كل من النشأة و مبادئ المرافقة ، اهمية المرافقة و الاساليب المستخدمة في المرافقة البيداغوجية.otherالمرافقة البيداغوجية / المرافق البيداغوجي/ نظام ل م د / الادارة / الطالبجودة المرافقة البيداغوجية لدى طلبة السنة اولى جذع مشترك علوم اجتماعية في جامعة محمد بوضياف المسيلةThesis