خولة مرهون, منى دوفي2021-07-062021-07-062021-06http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/24702هدفت الدراسة الى التعرف على درجة مساهمة مجموعة من الاسباب في عزوف طلاب قسم علم النفس بجامعة المسيلة عن منصات التعليم الجامعي من وجهة نظرهم ، حيث تكونت عينة الدراسة من (40) طالبا وطالبة في قسم علم النفس بجامعة المسيلة ، وتم استخدام المنهج الوصفي ، كما تم الاعتماد على الاستبيان كاداة لقياس درجة مساهمة مجموعة من الاسباب لعزوف طلاب قسم علم النفس بجامعة المسيلة على منصات التعليم الجامعي المكونة من (28) فقرة موزعة على ثلاث محاور ، وبعد التحقق من صدقها وثباتها تم استخدام الاساليب الاحصائية بالاستعانة ببرامج الرزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية والانسانية Spss . توصلت نتائج الدراسة الى ان مساهمة مجموعة من الاسباب في عزوف طلاب قسم علم النفس بجامعة المسيلة على منصات التعليم الجامعي جاءت بدرجة عالية ، وفي ضوء النتائج توصي الدراسة باقمة دورات تدريبية لاعضاء هيئة التدريس والطلبة في الجامعات على طرق استخدام المنصات التعليمية، وكذا توفير الاجهزة والمعدات وشبكة الانترنت لجميع الطلبة والاساتذة لتسهيل ممارسة التدريس باستخدام المنصاتotherأسباب عزوف الطلاب عن منصات التعليم الجامعي من وجهة نظرهم دراسة ميدانية بقسم علم النفس بجامعة المسيلةThesis