مداس فتيحة, قطش نسيمة خلفة هدى2021-02-072021-02-072020-09https://repository.univ-msila.dz/handle/123456789/23679يعد التوجيه والإرشاد المدرسي من أهم العناصر التي اهتمت بها الجزائر في إطار إصلاح منظومتها التربوية، التي تنوعت بتنوع المراحل السياسية والاقتصادية والتربوية والثقافية...، التي مرت بها، وما صاحبها من تجديد في الأساليب والطرق نظرا للأهداف المرجوة من هذا العقل في تحقيق الغايات والمرامي في ظل واقع الثقافة التي تسود المجتمع في الميل نحو تخصص دراسي دون أخرotherالتربية، الثقافة، التوجيه والإرشاد المدرسي، المنظومة التربوية، التكوين المهني، الواقع.واقع التوجيه والإرشاد المدرسي في ضوء الإصلاحات الجديدة للمنظومة التربويةThesis