حمادي آمنة, شلابي خليصة2020-12-212020-12-212020-062020-248http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/22437تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على دور التربية التحضيرية في إكساب اللغة العربية للطفل المتوحد ،حيث تسهم هذه المرحلة في تنمية قدرات الطفل العقلية والفكرية واللغوية. واعتمدنا في هذه الدراسة تقسيم المذكرة الى مقدمة وجانب نظري خصص للتحدث عن التربية التحضيرية، والنمو اللغوي، والمهارات اللغوية عند الطفل المتوحد، ثم الجانب التطبيقي الذي تناولنا فيه الموضوع بالتفصيل والتدقيق ،ثم خاتمة والتي كانت عبارة عن نتائج توصلنا اليها من خلال دراستنا الميدانية والتي اتبعنا فيها المنهج الوصفي.الكلمات المفتاحية: التعليمية، التربية التحضيرية، الطفل المتوحد، النمو اللغويدور التربية التحضيرية في إكساب اللغة العربية للطفل المتوحد (من وجهة نظر المربيات ( المعلمات)Thesis