شريقي, ياسين2023-05-022023-05-022022-06-22https://repository.univ-msila.dz/handle/123456789/36107الملخص : انفكرةالتدريسالجيداحتلتمساحةواسعةفيحفلالتربيةوالتعليمالعالي, وتعدمادةالتربيةالرياضيةنظاماًتربوياًيهدفالىتحسينالأداءالإنسانيالعاممنخلالأوجهالأنشطةالبدنيةالمختارةباعتبارهاوسطاًتربوياًيتميزبمحصلاتونواتجتعليميةتربويةمهمة, وبالنظرلأهميةاالرياضة المدرسية التي تعتبر أساس مادة التربية البدنيةعملتالدولةالجزائريةعلىتحقيقهاتهالأهدافحيثتعتبرالرياضةالمدرسيةخزانالمواهبفيمختلفدولالعالموالجزائرلاتقلاهميةعنهاتهالدول, لاكنالواقعالذينعيشهيفرضرؤيةأخرحيثلازلتالجزائربصفةعامةوالمدرسةبصفةخاصةتعانيمنعدمالتكافؤفيتوفر الإمكاناتوالوسائلالبيداغوجيةالتيتعتبرعنصرلايمكنالإستغناء عنه.هذاالواقعأثركثيرافيسيرورةعملالاستاذوفرضتوجهاتأخرىللتلاميذأدتفيبعضالأحيانالىعزوفالتلميذعنممارسةالنشاطالرياضيالمدرسيوبالتاليتقهقرفيالمنظومةالرياضيةككل. عنوان الدراسة :تقييم الإمكانيات المتوفرة لممارسة النشاط الرياضي المدرسي من وجهة نظر أساتذة التربية البدنية والرياضية.الإمكانياتالممارسةالنشاط الرياضي المدرسيأساتذة التربية البدنية والرياضية: تقييم الإمكانيات المتوفرة لممارسة النشاط الرياضي المدرسي من وجهة نظر أساتذة التربية البدنية والرياضيةThesis