زيد, أيمن2023-06-072023-06-072023-06-01http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/39280هدفت الدراسة إلى التعرف على دور التصدير في اختراق األسواق الدولية، ولمعرفة هذا الدور عمليا، وباعتبار أن الجزائر ال تعتمد فقط على األسواق المحلية لالستغالل األمثل لمنتجاتها، كان عليها أن تهتم باألسواق العالمية، اعتمادا على سياسات حديثة وفعالة من أجل تحقيق أهدافها. وقد توصلنا من دراستنا إلى عدة نتائج تتمثل منها، انه يعتبر التصدير عنصر مهم لزيادة النمو والتوسع للمؤسسة وتحقيق مكاسب وأرباح جيدة، كما ان التصدير أصبح عملية مهمة للمؤسسة ألنه يكسب زبائن جدد وكيفية المحافظة عليهم ومسايرة أذواقهم، كما تم تقديم مجموعة من التوصيات كان اهمها: على المؤسسة أن تأخذ بعين االعتبار حاجات ورغبات الزبائن وعلى أساسها يتم تعديل المنتوج، و ضرورة االعتماد على رجال التسويق بالمؤسسة وأخذ ارائهم وأفكارهم بعين االعتبار ألنهم هم مرأة السوق في المؤسسةotherاستراتيجية التصدير في اختراق األسواق الدوليةArticle