دنيا, دخان2024-01-222024-01-222023-07-20https://repository.univ-msila.dz/handle/123456789/42071هدفت هذه الدراسة إلى الإجابة على الإشكالية المطروحة: كيف يمكن لتكنولوجيا المعلومات والاتصال أن تخدم مهنة التدقيق الخارجي وتساهم في تحسين جودتها؟، وهذا لأن تكنولوجيا المعلومات والاتصال أصبحت وسيلة ضرورية في المؤسسات الاقتصادية، لأنها تساعد المدققين في تحسين أدائهم والسرعة في القيام بأعمالهم، ولهذا قمنا في دراستنا بتقديم جانب نظري لموضوع الدراسة وجانب تطبيقي تمثل في دراسة ميدانية باستعمال أداة الاستبيان، وهذا لمعرفة مدى تأثير استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال على عملية التدقيق، حيث اعتمدنا في هذه الدراسة على الجانب الوصفي التحليلي. وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: أن استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال من طرف المدقق أدى إلى التغلب على الأخطاء البشرية، بالإضافة إلى ذلك تكنولوجيا المعلومات والاتصال تسهل عمل المدقق الخارجي من خلال السرعة والدقة في الأداء.other: تكنولوجيا المعلومات والاتصال، التدقيق الخارجي، جودة التدقيق.دور تكنولوجيا المعلومات والاتصال في تحسين جودة التدقيق الخارجيThesis