أميرة, طخةحفيظة, بن مبروكة2023-09-112023-09-112023-06https://repository.univ-msila.dz/handle/123456789/40757هذه الدراسة إلى عدة نتائج تمثلت مجملها في كيفية إدارة جامعة محمد بوضياف بالمسيلة لسمعتها الإلكترونية في أوساط النخبة الجامعية وهذا عبر مضامين تنشرها المؤسسة الجامعية باستمرار تهدف من خلالها خلق حلقة تواصل بينها ويبن طلابها وأساتذتها ,واعتمدنا للوصول إلى هذه النتائج على المنهج المسحي التحليلي بالإضافة إلى قياس السمعة الالكترونية للجامعة باستخدام استمارة الاستبيان، وكأهم نتيجة توصلنا لها أن هذه الجامعة الرقمية تمتلك إستراتيجية لإدارة سمعتها إلكترونيا وذلك بمراقبة كل ما ينشر عنها من مواضيع وإعادة نشرها بصفة متكررة وخاصة تلك التي تتطرق موضوع رقمية أعمالها وأنشطتها التي تهدف أساسا لجعلها مؤسسة مواطنة كما استطاعت أن ترسخ من قيمها في أوساط الطلبة خاصة وهذا ما أكسبها سمعة إلكترونية إيجابية لديهم. الكلمات المفتاحية: السمعة، إدارة السمعة الالكترونية، ، المؤسسة الجامعيةotherالسمعة، إدارة السمعة الالكترونية، ، المؤسسة الجامعيةإدارة السمعة الالكترونية للجامعة جامعة محمد بوضياف بالمسيلة نموذجاًThesis