بن حوة, فارس2019-02-272019-02-272018-06-21http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/9753هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة العلاقة بين معاملة المعلمين وظهور صعوبات التعلم الأكاديمية لدى أطفال المرحلة الابتدائية، وحاولت الدراسة إظهار العلاقة بين أسلوبي الثواب والعقاب الممارسين من قبل المعلمين و صعوبات التعلم الأكاديمية، وقد اعتمدنا في دراستنا على المنهج الوصفي التحليلي، وعلى الطريقة العشوائية في اختيار العينة حيث اعتمدنا على 40 معلمotherمعاملة المعلمينّ، الثواب، العقاب، صعوبات التعلم الاكاديميةمعاملة المعلمين وعلاقتها بظهور صعوبات التعلم( الاكاديمية) لدى تلاميذ المرحلة الابتدائيةThesis