محمد فارح, بوزيد2020-09-152020-09-152020-02https://repository.univ-msila.dz/handle/123456789/19601هدفت هذه الدراسة إلى تقويم كتاب التاريخ والجغرافيا للسنة الرابعة ابتدائي-الجيل الثاني- طبعة 2017 من وجهة نظر الأساتذة ، وذلك من خلال الاطلاع على آرائهم، بمختلف رتبهم وخبراتهم ، وقد اُستخدمت استمارة كأداة لتقويم الكتاب ، مكونة من 60 بندا خماسية التدرج وزعت على عينة مكونة من 44 أستاذا وأستاذة يعملون ببعض مدارس مدينة المسيلة. وتمثلت نتائج الدراسة في أن تقديرات الأساتذة كانت بدرجة متوسطة على العموم، وأنه لا توجد فروق دالة إحصائيا تعزى لمتغير الخبرة.التقويم-الكتاب المدررسي-التاريخ والجغرافيا-التعليم الإبتدائيتقويم كتاب التاريخ والجغرافيا للسنة الرابعة من التعليم الابتدائي – الجيل الثاني – من وجهة نظر أساتذة التعليم الابتدائيArticle