بن هناية, ونيسة2019-02-212019-02-212015-06-04https://repository.univ-msila.dz/handle/123456789/8846بعد تطرقنا في الفصلين السابقين لمفهوم المنتجات الجديدة ، ومراحل تقديمها والاستراتيجيات التي تستطيع المؤسسات تبنيها كمحاولة منها لإنجاح طرح منتجاتها الجديدة في السوق، وكذا مفهوم التحليل الاستراتيجي، ومستوياته، والنماذج المستخدمة في التحليل التنافسي، والإجراءات المرتبطة بالمنتجات الجديدة. سنحاول في هذا الفصل إسقاط كل الأطر النظرية التي تعرضنا لها في الفصلين السابقين على إحدى المؤسسات الاقتصادية الجزائرية استكمالا منا لمعالجة إشكالية البحث المطروحة، وقد ارتأينا اختيار مؤسسة ملبنة الحضنة المتخصصة في صناعة الحليب ومشتقاته، باعتبار هذا القطاع من أهم القطاعات الحيوية في البلد ويتميز بجاذبية ومنافسة محلية ودولية، ومن أجل اكتشاف واقع طرح المنتجات الجديدة في المؤسسات الجزائرية. كانت الخطة التي انتهجناها في هذا الفصل كالتالي:  المنهجية وميدان الدراسة  إجراءات طرح و متابعة منتج جديد في مؤسسة )حضنة حليب(Hodna lait  أهمية التحليل الاستراتيجي في إنجاح طرح منتج جديد في المؤسسة.المؤسسةأثر الأبعاد التسويقية للمسؤولية الاجتماعية على الميزة التنافسية في ظل فلسفة التسويق الأخضر دراســة ميدانية مؤسسة كوندورThesis