إكرام بلخيري إبتسام مني, د. بوجلال الربيع2024-03-192024-03-192023-06AR/153/2023http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/42668الملخص: تطرقنا في هذا البحث إلى أثر القواعد النحوية في تصويب مهارة التعبير الكتابي لدى تلاميذ السنة الرابعة ابتدائي وارتكز على الإشكالية التالية: إلى أي مدى تسهم دروس القواعد النحوية المقررة في المرحلة الابتدائية في تصويب مهارة التعابير الكتابية لتلاميذ السنة الرابعة ابتدائي. وقد قسمنا هذا البحث إلى مقدمة وفصلين و خاتمة و اعتمدنا على المنهج الوصفي لما تقتضيه العملية التعليمية من وصف وتحليل وقد خلصت هذه الدراسة بمجموعة من النتائج والتوصيات أهمها: إعادة النظر في الحجم الساعي المقرر لنشاط القواعد النحوية.الكلمات المفتاحية: القواعد النحوية، التعبير الكتابي، تصويب المهارة.أثر القواعد النحوية في بناء مهارة التعبير الكتابي لدى تلاميذ السنة الرابعة ابتدائيThesis