شريف, مراد2019-03-042019-03-042017-11-12http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/10613ملخص: مع التطورات الكبيرة التي عرفتها وسائل التواصل الإجتماعي وزيادة إهتمام الزبائن بها، أصبحت المؤسسات تحرص على إستخدامها ودمجها في إستراتيجيتها التسويقية، حيث أن هذه الأداة الحديثة تمكن المؤسسات من التقرب من زبائنها والتفاعل مهم، مع ضمان تحقيق رضائهم وولائهم لها. وتهدف هذه الدراسة إلى معرفة أهمية وسائل التواصل الإجتماعي في تحسين العلاقة مع الزبائن، وذلك من خلال محاولة تقديم إطار مفاهيمي لكل من العلاقة مع الزبائن ووسائل التواصل الإجتماعي، وعرض مختلف المزايا التي تمنحها هذه الأخيرة للمؤسسات التي تستخدمها، ومن ثم تبيان كيفية تأثير وسائل التواصل الإجتماعي على العلاقة مع الزبائن.الكلمات المفتاحية: وسائل التواصل الإجتماعي، العلاقة مع الزبائن، رضا الزبائندور إستخدام المؤسسات لوسائل التواصل الإجتماعي في تعزيز العلاقة مع الزبائنArticle