تواتي, سعدية2023-05-022023-05-022015-06http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/36272يعد نظام المعلومات التسويقية من أهم المفاتيح الأساسية التي تكتسب المؤسسة بها ميزة تنافسية و تمكنها من تحقيق مركز ريادي في السوق من خلال الوظائف الحساسة التي يمنحها هذا النظام،من خلال تغلغله بوظائفه في كل من تجزئة السوق،و الترصد بمختلف أنواعه،و كذا تحليل البيئة بشقيها،وكذا مراقبة وحدات الأعمال،و كل هذا بفضل تلاحم وتعاون الأنظمة الفرعية لهذا النظام فيما بينها لبلوغ الأهداف المسطرة. وتم إسقاط هذه المفاهيم في الجانب التطبيقي على فندق القائد لمدينة بوسعادة للتعرف على مدى اهتمامها بتطبيق نظم المعلومات التسويقية في إعداد الإستراتيجية التسويقيةotherنظم المعلومات التسويقية،الإستراتجية التسويقيةدور نظام المعلومات التسويقي في إعداد الإستراتيجية التسويقيةThesis