بن يطو, سهيل2023-05-042023-05-042012-06https://repository.univ-msila.dz/handle/123456789/36649لقد كان الهدف من هذه الدراسة ، هو فهم وإدراك ماهية التسويق الدولي ، ثم إبرازه إلى الواجهة أكثر ، بالإضافة إلى التعرف على دور استراتيجية التسويق الدولي في تحقيق الأهداف الدولية للمنظمة ومن المتوقع أن يعطي اتفاق الشراكة المبرم بين الجزائر والاتحاد الأوروبي فرصة للمؤسسات الجزائرية لتصدير منتجاتها إلى ما وراء البحار ، غير أن ذلك مرهون بعدة شروط قد لا تتوفر في الاقتصاد الجزائري على الأقل في المدى القصير . أما عن أهم الأسباب التي تقف وراء عجز الاقتصاد الوطني على توفير منتجات قابلة للتصدير خارج المحروقات هو ضعف القاعدة الصناعية في الجزائر وعدم تنوعها ، بالإضافة إلى عدم اعتماد استراتيجية واضحة المعالم لتنمية الصادرات من قبل السلطات المعنية ، لذلك لا بد من وجود إرادة سياسية لتسريع عمليات تأهيل المؤسسات الجزائرية لجعلها قادرة على المنافسة بدل التستر وراء الإجراءات الحمائية ، ومن الضروري أن تبع هذه المجهودات من استراتيجية واضحة المعالم ومبنية على منهج واضح وموجهة بأهداف قابلة للقياس على الصعيدين المحلي والدولي .otherدور التسويق الدولي في ترشيد القرارات الإستراتيجية الدولية للمنظمةدراسة حالة شركة "Cristor" ببرج بوعريريجThesis