عليوي, احلام2018-05-242018-05-242017-05-23http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/4565إن الإشهار كنشاط اجتماعي و اتصالي و اقتصادي يهدف إلى عرض موضوعه و الترويج له و في هذا يعتمد على الإقناع و التذكير و جذب انتباه الجمهور و التأثير فيه و عرض الجوانب الايجابية و التركيز عليها لتكوين و بناء صورة ذهنية حول موضوعه ة حيث يلعب دور بارز في نقل الأفكار و تغيير الاتجاهات و تدعيم السلوك . و الإشهار هو اتصال جماهيري غير شخصي يستخدم وسائل الإعلام الجماهيرية لتمرير رسائله إلى الجمهور الواسع ة ولقد برز في الصحافة المكتوبة على اعتبارها أولى وسائل الإعلام ظهور و يعتبر من الموارد الهامة للمؤسسة الصحفية. لذلك أصبحت شركات الهاتف النقال تسعى للتواصل مع زبائنها التعريف بنفسها و بعروضها من خلال الإشهار في جل الصحف الوطنية. ونستخلص في دراستنا هذه أن إشهار شركات الهاتف النقال دائم الحضور في الصحافة الجزائرية.otherالإشهار، شركات الهاتف الهاتف، الصحافة المكتوبةالإشهار في الصحافة المكتوبة دراسة عن آراء الجمهور حول إشهار شركات الهاتف النقال في الصحفThesis