جمعي / دري, منيرة / شفيقة2022-10-252022-10-252022-08-14https://repository.univ-msila.dz/handle/123456789/33649تهدف هذه الدراسة إلى تقييم مستوى جودة الخدمات الرقمية في مصرف السلام –فرع المسيلة، وكذا معرفة الأثر الايجابي لجودة الخدمة الرقمية التي يقدمها هذا البنك في رضا الزبائن، وذلك من خلال تقييم أبعاد جودة الخدمة الرقمية والمتمثلة في: الاستجابة، الاعتمادية، سهولة الاستخدام، الأمان تصميم الموقع الإلكتروني للبنك، واختبار اثرها في رضا الزبائن، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدمنا المنهج الوصفي التحليلي وتم اختيار عينة من زبائن فرع بنك السلام بولاية المسيلة عددها 40 زبون باستخدام الاستمارة كأداة استبيان لجمع البيانات، تم استرجاع 32 استمارة منها صالحة للتحليل. توصلت الدراسة إلى أن مصرف السلام فرع المسيلة وحسب آراء عينة من زبائنه يقدم خدمات مصرفية رقمية ذات جودة عالية، ولكن دراستنا أثبتت أن جودة هذه الخدمات المصرفية الرقمية لها علاقة ضعيفة برضا الزبائن، في حين أنه لا يوجد تأثير موجب لجودة هذه الخدمات الرقمية على رضا الزبائن، للإشارة أن بعد تصميم الموقع الإلكتروني هو البعد الوحيد الذي له أثر موجب على رضا الزبائن.الكلمات المفتاحية: الخدمات المصرفية الرقمية، جودة الخدمات المصرفية الرقمية، رضا الزبون، البنوك الإسلامية.تقييم جودة الخدمة الرقمية في البنوك الإسلامية دراسة آراء عينة من زبائن فرع بنك السلام بالمسيلةOther