خلف الله, سهام2019-02-212019-02-212013https://repository.univ-msila.dz/handle/123456789/8627يعتبر المستهلك النهائي نقطة بداية واية النشاط التسويقي ككل، على هذا الأساس اتجهت معظم المؤسسات ذات النظرة الحديثة للسوق إلى الاهتمام بذلك المستهلك بتحديد حاجاته ورغباته لجعلها كقاعدة هامة لبناء معظم الإستراتيجيات التسويقية بصفة عامة والإعلانية بصفة خاصة، وعلى هذا أصبح المعلن يركز جل انشغالاته على مختلف المؤثرات البيئية والنفسية لسلوك المستهلك المستهدف لبناء وتحديد إستراتيجية إعلانية جيدة، وهذه الأخيرة تؤثر بشكل مباشر وواضح على سلوك المستهلك وذلك بعدة أشكال، فهو يقوم على سبيل المثال بتوفير المعلومات للمستهلكين حول المنتجات المعلن عنها، وتضيف الواقعية على الإعلان وهذا مايؤثر إيجابا على سلوك المستهلكين وقرارام الشرائية، ولقد تم في هذا البحث إجراء دراسة ميدانية لمؤسسة موبيليس التي تعتمد بدرجة كبيرة على الإعلان، مما يؤثر إيجابا على السلوك الشرائي للمستهلكين المستهدفينأثر إستراتيجية الإعلان على السلوك الشرائي للمستهلك دراسة حالة: مؤسسة موبيليس – وكالة المسيلة-Thesis