- أسماء دبش, فاطمة سفاري2019-07-162019-07-162019-062019/189http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/15170ملخص الدراسة : نستعرض في نهاية بحثنا وبإيجاز العناوين الرئيسية التي شكلت هذا البحث، لقد انطلقنا من استراتيجية التعلم التعاوني كمنطلق لمعرفته نظريا وعمليا، لننتقل في الفصل الثاني لمعرفة هذه الاستراتيجية في تعليمية اللغة العربية عموما و التعبير الكتابي خصوصا ،كل هذا الجانب النظري حاولنا الإحاطة به تطبيقيا في دراسة ميدانية لمعرفة نتائج هذه الاستراتيجية على تعابير تلاميذ السنه الرابعة إبتدائي، خاتمين البحث بجلة من التوصيات والمقترحات المتعلقة بتعزيز المناهج الجديدة في تعليمية اللغة العربية للتغلب على رتابة الحصص الدراسية لتعانق الدراسة الحياة الاجتماعية فعلا ،وهذا أفضل ما نصنعه لهذه الأجيال .otherالكلمات المفتاحية: إستراتيجية، التعلم التعاوني، التعبير الكتابي، تعليمية اللغة العربية.إستراتيجية التعلم التعاوني لتعليم اللغة العربية - التعبير الكتابي للسنة الرابعة إبتدائي -أنموذجاـThesis