حرايز رزقيةقادري عبير2024-06-092024-06-092023-06-01https://dspace.univ-msila.dz/handle/123456789/42801يحمل بحثنا عنوانا موسوما بـ : قواعد اللغة العربية ومدى مواءمتها لمستوى المتعلم في المرحلة الابتدائية "السنة الرابعة والخامسة أنموذجا"، والذي اقتصر على معالجة الإشكالية التالية: ما هو واقع تدريس مادة قواعد اللغة العربية في المرحلة الابتدائية في الجزائر؟ وقد اعتمدنا في حل الإشكالية على المنهج الوصفي لما يقتضيه البحث من وصف وتحليل للعملية التعليمية. كما أن بحثنا احتوى على مقدمة، ثلاثة فصول وخاتمة. وفي الأخير توصلنا إلى أن مادة القواعد تواجه عدة مشكلات منها: المنهج المتبع، الحجم الساعي لها، وصعوبة استيعاب المادة من طرف التلاميذالقواعد – المواءمة – التعلمقواعد اللغة العربية و مدى مواءمتها مع مستوى المتعلم في المرحلة الابتدائية السنة الرابعة و الخامسة - أنموذجا-Thesis