خارف, فتيحة2019-02-212019-02-212013http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/8628لقد أحدثت الإنترنت تغيرات جذرية في كيفية نقل المعلومات كما استخدمت على نطاق واسع في الأغراض التجارية وفتحت مجالا رحبا للمؤسسات لتقديم المعلومات الخاصة بمنتوجاتها لشرائح عريضة من الزبائن والمتعاملين، و يسمح ذلك للمؤسسات في أن تزيد سرعة وصولها إلى الأسواق العالمية . وقد باتمن الواضح فعلا أن الإنترنت قد أخذت تغير أساليب المنافسة والبيع و الشراء المتعلقة بمختلفأنواعالمنتجات،حيث أصبح التسويقعبرالإنترنت ضرورةحتميةأوجبتهاالتغيراتالحاصلةفيالسوقوالتطوراتالمستمرةفيالتكنولوجيامنأجلتلبيةاحتياجاتالعملاءوالارتقاءإلىمستوىتوقعاتهموأنإدخالالإنترنتإلىهذهالمؤسساتقد طور في استراتيجيات المزيج التسويقي. لقد قمنا من خلال هذه الدراسة بالبحث عنالدورالذيتلعبهالإنترنتفيإستراتيجيات المزيج التسويقي.حيثتناولنا الإنترنت و خدماتها و أهم إستخداماتهاالتسويقيةو استراتيجيات المزيج التسويقي و دور الإنترنت في تطويرها.ثم حاولنا إسقاط الجانب النظري على الجانب التطبيقي من خلال القيام بدراسة حالة في فندق كردادة ببوسعادة للتعرف على مدى إستخدام الإنترنت من قبل الفندق و إمكانية تنفيذ إستراتيجياتها التسويقية عبر موقعها الالكتروني.دور الإنترنت في تطویر إستراتیجیات المزیج التسویقي دراسة حالة : فندق كردادة - بوسعادةThesis