تيطراوي, ايمان2019-07-222019-07-222019https://repository.univ-msila.dz/handle/123456789/15613الغرض من هذه الدراسة هو تحليل تأثير التوجه الاستراتيجي الريادي في تحقيق الميزة التنافسية لمؤسسة "لافارج-هولسيم" وذلك كون الاتجاهات الإستراتيجية تلعب دورًا مهمًا للغاية في تحقيق الأهداف التنافسية والكفاءة الإنتاجية. ولتحقيق الهدف من هذه الدراسة، قمنا بدراسة كمية (استبيان) بالاعتماد على عينة من الاطارات التنفيذيين في المؤسسة (lAFARGE-HOLCIM) وتوصلنا لنتائج إيجابية على تأثير قيادة التوجه الاستراتيجي في تحقيق "الميزة التنافسية في مؤسسة" lAFARGE-HOLCIM "، وفقًا للاستراتيجيات الثلاث لمايكل بورتر. لكن التأثير متوسط لأسباب بررناها في هذه الدراسة.التوجه الاستراتيجي-التوجه الريادي-الميزة التنافسية-مؤسسة لافارج هولسيمأثر التوجه الاستراتيجي الريادي في تحقيق الميزة التنافسية في المؤسسة الاقتصادية الجزائرية -دراسة ميدانية لمؤسسة LafargeHolcimبالمسيلةThesis