حمادي آمنة, شلابي خليصة2020-12-222020-12-222020-062020-248https://repository.univ-msila.dz/handle/123456789/22491الملخص .......................................................................................................... تهدف هذه الد ا رسة إلى التعرف على دور التربية التحضيرية في إكساب اللغة العربية للطفل المتوحد ،حيث تسهم هذه المرحلة في تنمية قد ا رت الطفل العقلية والفكرية واللغوية. واعتمدنا في هذه الد ا رسة تقسيم المذكرة الى مقدمة وجانب نظري خصص للتحدث عن التربية التحضيرية، والنمو اللغوي، والمها ا رت اللغوية عند الطفل المتوحد، ثم الجانب التطبيقي الذي تناولنا فيه الموضوع بالتفصيل والتدقيق ،ثم خاتمة والتي كانت عبارة عن نتائج توصلنا اليها من خلال د ا رستنا الميدانية والتي اتبعنا فيها المنهج الوصفي.الكلمات المفتاحية: التعليمية، التربية التحضيرية، الطفل المتوحد، النمو اللغويدور التربية التحضيرية في إكساب اللغة العربية للطفل المتوحد )من وجهة نظر المربيات ) المعلمات(Thesis