ميهوبي صورية, طيبي سمية2019-06-262019-06-262019-062019-003https://repository.univ-msila.dz/handle/123456789/14490ملخص الد ا رسة : تهدف هذه الد ا رسة إلى تسليط الضوء على مدى فاعلية ودور الالعاب اللغوية في تعليم اللغة العربية في مرحلة الابتدائي، وسعيا إلى ذلك حاولنا الإجابة على الإشكالية الآتية: إلى أي مدى تساهم الالعاب اللغوية في تعليم اللغة العربية وتنمية مهارتي الق ا رءة والكتابة في مرحلة الابتدائي؟ ولقد اعتمدت الد ا رسة منهج تحليل محتوى لكونه الأنسب لرصد هذه الظاهرة اللغوية أما عن أدوات الد ا رسة فقد إعتمدنا عن الملاحظة التي تمثل إحدى الأدوات التي تستخدم في جمع جملة من الالعاب اللغوية ،حيث قمنا باختيار عدد من الألعاب اللغوية التي تنمي مها ا رت اللغة العربية في مرحلة الابتدائي وقد اظهرت النتائج ما يلي: - فاعلية الالعاب اللغوية في اكتساب مهارة الكتابة والق ا رءة . - فاعلية الألعاب اللغوية في اكتساب المها ا رت الفرعية للكتابة والق ا رءة. - فاعلية الالعاب اللغوية في اكتساب مها ا رت التعبير الكتابي.otherالكلمات المفتاحية: دور، الالعاب اللغوية ، مهارة الكتابة والق ا رءة ، متعلمي اللغة العربية.الألعاب اللغوية ودورها في تعليم اللغة العربية في مرحلة الابتدائيThesis