امال لوصيفنوال يعيشاشراف:ياسمينة كتفي2024-07-172024-07-172024-07-17https://dspace.univ-msila.dz/handle/123456789/43844تناولنا في هذه الدراسة موضوع المناهج التربوية وعلاقتها بغرس القيم تحليل كتاب التربية المدنية للسنة الرابعة ابتدائي، حيث يعتبر المنهاج التربوي مهما جدا في توصيل المعلومة ،ويعتبر الكتاب المدرسي الوسيط إلى ذلك، ويسعى إلى غرس مجموعة من القيم التربوية، وتعتبر القيم البيئية من بين القيم المراد إكسابها للتلميذ، ومنه تمحورت أسئلة الإشكالية حول التساؤل التالي : - هل هناك علاقة بين المناهج التربوية وغرس القيم البيئية لدى التلاميذ والتي تستجيب لحاجة التلميذ وتؤدي إلى بيئية سليمة ؟ انطلاقا من الإشكالية وضعت فرضيات وكانت الفرضية العامة كالتالي: هناك علاقة بين المناهج التربوية وغرس القيم البيئية لدى التلاميذ والتي تستجيب لحاجة التلميذ وتؤدي إلى بيئية سليمة. وتحققنا منها من خلال تحليل محتوى الكتاب المدرسي للتربية المدنية للسنة الرابعة ابتدائي. الكلمات المفتاحية: المناهج التربوية- البيئة- القيم البيئيةotherالمناهج التربوية وعلاقتها بغرس القيم البيئية تحليل كتاب التربية المدنية للسنة الرابعة ابتدائيThesis