خليفي, بلال2019-07-082019-07-082018https://repository.univ-msila.dz/handle/123456789/14724تعد السياحة صناعة حقيقية تدعم عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، لما لها من دور في خلق فرص العمل وفي جلب العملة الصعبة وتحقيق التوازن في ميزان المدفوعات. ويشكل النشاط التسويقي السياحي العامل الرئيسي في ذلك الدعم والمساهمة في تفعيل القطاع السياحي، إذ يقوم بدراسة تحديد رغبات السائح وتحريك دوافع من خلال التعريف بالقدرات والمقومات السياحية التي تتمتع بها الدولة ودفعه إلى زيارتا، من أجل ذلك سعت الحكومة الجزائرية جاهدة لتنمية وتطوير القطاع السياحي وجعل بديلا للمحروقات، وهذا ما تجسد من خلال المخطط التوجيهي للتنمية السياحية ،SDAT2030 والذي يرتكز على خمسة محاور أساسية في مقدمتها "مخطط وجهة الجزائر" الذي يحدد خطة تسويق المنتج السياحي الجزائري والترويج له.لتسويق السياحي، التنمية الإقتصادية ،التنمية المستدامةدور التسويق السياحي في تحقيق التنمية المستدامةThesis