دغة, علاوة2018-01-312018-01-312017https://repository.univ-msila.dz/handle/123456789/1857بعد الإنفتاح الإقتصادي الذي واجهته المؤسسات الإقتصادیة في الج ا زئر،ومع تفطن الزبائن لكل ماهو جدید في هاته السوق واشتداد المنافسة بین المؤسسات الإقتصادیة كمؤسسة ملبنة الحضنة بالمسیلة ومنافسیها في نفس النشاط ، أصبحت تعمل كل منها جاهدة للحفاظ على الزبائن الحالیین وبناء علاقة طویلة الأجل معهم والتعرف على حاجاتهم من أجل تلبیتها بأسلوب یخلق قیمة لدیهم ویمنح المؤسسة ثقتهم ورضاهم وبالتالي الوصول إلى ولائهم، وذلك بانتهاج العدید من الأسالیب والسیاسات التي من ضمنها التسویق بالعلاقات، الذي بدوره یعتمد على إدارة علاقات الزبائنotherالتسویق بالعلاقات، إدارة العلاقة مع الزبون، ، الولاء ،الإتصالدورالتسویق بالعلاقات في تعزیز العلاقة مع الزبائن دراسة إستكشافیة على عینة من زبائن مؤسسة ملبنة الحضنة بولایة المسیلةThesis