العلجة, هذلي2018-03-132018-03-132017-05-16https://repository.univ-msila.dz/handle/123456789/3574هدفت الدراسة إلى إبراز أهم محطات التجريب في النص المسرحي الجزائري المعاصر حيث قسمت الرسالة إلى: مقدمة: مهدنا فيها للموضوع وقمنا بعرض خطة الدراسة بتفصيلها. الفصل التمهيدي: تعرضنا فيه إلى ماهية التجريب وأسباب ظهوره في المسرح الغربي ثم المسرح العربي مرورا بالمسرح الجزائري والفصل الأول: خصصته للحديث عن مسرح الحلقة وتوظيفها عند ولد عبد الرحمان كاكي أما الفصل الثاني:فتحدثت عن التجريب من خلال توظيف القوال عند عبد القادر علولة أما الفصل الثالث: فتعرضت فيه إلى تجريب المسرح الذهني من خلال مسرحية الهارب للطاهر وطار أما الفصل الرابع والأخير:فتحدثت فيه عن التجريب من خلال توظيف المسرحية الشعرية عند الكاتب المعاصر احمد حمدي في مسرحية أبوليوس خاتمة: تضمنت جملة من النتائج التي تم التوصل إليها أوردتها في نقاط مرتبة بحسب الفصولالتجريب- المسرح التجريبي – الحلقة – القوال – المسرح الذهنيالتجريب في النص المسرحي الجزائري المعاصرThesis